أتمنى أن أكون

طبيبا

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on print

الطب هو تشخيص الأمراض مع وصف العلاج لها، والطبيب هو الشخص الذي يقوم بتشخيص الأمراض ووصف العلاج للمرضى، وهذا يكون بعد دراسته في كليات الطب لمدة طويلة تصل لسبع سنوات، يتخصص أثناءها في فرع معين من فروع الطب، لان كل جزء من أجزاء جسم الانسان له أطباء معنيون، مثل الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والقلب والدم والكبد والاسنان والجلد والمخ.. إلى أخره من التخصصات.

لذا يا عزيزي إذا اردت أن تكون طبيباً فعليك أن تجتهد في دراستك لتلتحق بكلية الطب، ثم تدرس في الكلية وتطلع على الأبحاث الخاصة بالمجال المفضل لديك خارجها لتصبح طبيباً متميزاً، وبعد أن تتخرج في الكلية وتقوم بممارسة عملك عليك القيام بأشياء هامة.. مثل أن تفحص المريض جيداً قبل وصف العلاج، وتتأكد أن هذا العلاج أمن، كذلك عليك أن تشخص الأمراض المتعلقة بتخصصك فقط، وفي النهاية عليك أن تحافظ على المرضى وترأف بهم، والأهم أن تحفظ اسرارهم سواء المتعلقة بمرضهم أو تلك التي أخبروك إيها..

في النهاية الطبيب يقدم للمجتمع خدمات جليلة لا يمكننا الاستغناء عنها، ويقوم برسالة رائعة بالتخفيف من آلام الناس ويجعله الله عزوجل سبباً في شفاءهم، لذا إذا كنت تجد في نفسة الرغبة أن تكون طبيباً لا تتردد فنحن نحتاج إليك..