سينما

بطة وبطة وإوز

Duck, duck, goose

Previous
Next

إعداد: أحمد العباسي

بطاقة الفيلم

نوع الفيلم: رسوم متحركة (ثلاثي الأبعاد – 3D)
تأليف: سكوت أتكينسون، تيجان ويست، كريستوفر جنكينز
إخراج: كريستوفر جنكينز.
تاريخ العرض: 20 إبريل 2018م
مدة العرض: 90 دقيقة
اللغة الأصلية: الإنجليزية
إنتاج: ادواردو بوسي، فيولا تشن، جاي كولينز
أستديو: أوبن رود فيلم
البطولة: جيم غافيغان، زيندايا، لانس ليم، جريج بروبس، ناتاشا ليجرو، ريجي واتس

قصة الفيلم

موسم الهجرة لدى الطيور يعني تجهيزات واستعدادات كثيرة، لكن أحد أفراد سرب البط "بينغ" كان له رأي آخر! إذ قضى وقته في اللعب وعمل المقالب والألعاب البهلوانية، مما سبب الكثير من الفوضى، وصلت لحد فصل بطتين صغيرتين هما "تشا" و"تشي" عن باقي السرب ما جعل "بينغ" مضطر لإعادتهم لعائلتهم، وهو ما كان بداية مغامرة رائعة، مليئة بالمواقف المضحكة للغاية، تعّلم خلالها ماذا يعني الحب الأخوي الخالي من أي مصالح، كما اكتشفت البطتين الصغيرتين أنهما كان محظوظتان بلقاء "بينغ".

من الطريف..

أن البط أثناء الهجرة (وكذلك الكثير من الطيور) يطير على شكل رقم 7 وذلك لان هذا الشكل يجعل السرب يخترق الهواء بسهول، ويقوم قائد السرب بتقليل ضغط الهواء على باقي السرب، ولأنه يشعر بسبب ذلك بالتعب سريعاً فإن البط يقوم بتبديل مكانه من وقت لأخر ليتولى غيره القيادة، أما الطيور في أخر السرب فهي تصيح مشجعة الباقين على مواصلة الطيران.

من المؤسف

بالرغم من أن البط لديه قدرة على المشي والسباحة والطيران، إلا أنه معرض للانقراض، بسبب الصيد، وكذلك ضعفه أثناء فترة استبدال الريش ما يجعله فريسة سهلة للجوارح.

رسالة الفيلم

أن الصداقة هي شكل رائع من أشكال الحب، كذلك الحب بين الأخوة ووجود علاقة صداقة بينهما، كذلك يعلمنا "بينغ" أن الاستعداد للأشياء المهمة ومنحها الوقت الكافي للتجهيز يجنبنا الكثير من المشاكل